You are using version 8 or less of Internet Explorer. Please upgrade your browser to version 9 or higher or use another browser
تدشين الموقع الإلكتروني للمهرجان الثاني للتمور السودانيةا

الخرطوم-23-9-2018(سونا)- دشنت جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي الموقع الإلكتروني الخاص بفعاليات المهرجان الدولي الثاني للتمور السودانية 2018: (http://sudanfestival.com) وذلك في إطار يترجم حرص الجائزة المستمر على تعزيز جهودها لتطوير إنتاج التمور بالسودان ولتعزيز مستوى التواصل مع رواد المهرجان من المهتمين بقطاع التمور إقليميا وعالميا، وليكون نافذة تعريفية وترويجية لأنشطة وفعاليات المهرجان خلال انعقاده المقرر له 2_6 أكتوبر المقبل بقاعة الصداقة بالخرطوم.

ويستعرض الموقع الإلكتروني كافة ما يتعلق بالمهرجان من فعاليات والمنظمات الدولية المشاركة وقائمة العارضين للعام 2018 وأنشطة المهرجان التي تشمل معرضا للتمور يضم حوالي 115 جناحا لعرض التمور السودانية والشتول والفسائل والمصنوعات التراثية والأكلات الشعبية الخاصة بالسودان بالإضافة الى عرض الأفلام المتخصصة والكتب والإصدرات والبوسترات الخاصة بنخيل التمر.

كما تشمل الأنشطة الندوة العلمية التي تتناول أحدث البحوث والتقانات في مجال زراعة وإنتاج التمور، وتستعرض الندوة مؤشرات تحقيق زيادة الإنتاج وتطوير نوعية التمور السودانية من خلال الاستثمار وتعزيز البنية التحتية للقطاع لتأمين التنمية المستدامة في مجال الإنتاج والتصنيع والتسويق بالإضافة الى تحديد المتطلبات الفنية لتحقيق التنمية المستدامة بالتعاون مع المنظمات الدولية، وتتضمن الأنشطة أيضا اللقاءات الثنائية للمهنيين والمهتمين والمنتجين للتمور السودانية مع تجار ومستوردي التمور حول العالم الذين تتم استضافتهم بشكل خاص خلال المهرجان.

ويشمل المهرجان ضمن فعالياته بحسب الموقع إطلاق مسابقة للتمور السودانية لتحفيز وتكريم المزارعين من أصحاب أجود أنواع التمور السودانية المنتجة في مناطق السودان المختلفة.

ويوفر الموقع معلومات مهمة لوسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية تحتوي على أخبار وصور وفيديو للمهرجان والتعريف بمجلة الشجرة المباركة وإصدار عدد خاص بالمهرجان يوزع على جميع المشاركين ضمن فعاليات المهرجان.

تجدر الإشارة إلى أن المهرجان الدولي الثاني للتمور السودانية 2018 تنظمه جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي بالتعاون مع وزارة الزراعة والغابات، وجمعية فلاحة ورعاية النخيل السودانية، ومنظمة الأغذية والزراعة (فاو) والمركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة، والمنظمة العربية للتنمية الزراعية، والشبكة الدولية لنخيل التمر، وجمعية أصدقاء النخلة بالإمارات، ومجلة الشجرة المباركة وذلك ضمن إطار مذكرة التفاهم الموقعة في أبوظبي مؤخرا.

  http://www.suna-sd.net/ar/single?id=74116